الرئيسية / الأخبار / لم يأت بجديد.. ونسي تخبطاته المتكررة

لم يأت بجديد.. ونسي تخبطاته المتكررة

القبس : واصلت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية اجتماعاتها لمناقشة إعادة جدولة أرصدة القروض الاستهلاكية، والمقسطة على المواطنين،1016_a

وتنظيم منح هذه القروض مستقبلا، حيث استقبلت عددا من ممثلي اتحاد المصارف الكويتية.

وبيّنت مقررة اللجنة صفاء الهاشم أن اتحاد المصارف لم يأت بشيء جديد للجنة، انما قدم بعض الارقام وبعض الاحكام القضائية التي كسبها، مضيفة ان اللجنة شرحت ما لديها من ارقام ومعلومات وكل ما تم تداوله في الاجتماعات السابقة.

واستغربت الهاشم رد اتحاد المصارف على دعم اللجنة المالية للمواطنين، إذ وصف ذلك بالاتكالية على الحكومة، مشيرة الى ان الاتحاد نسي دوره في التخبط المتكرر في تلك الفترة، وهو يعلم أنه نجا من هذة الازمة، بعد ان ضخ البنك المركزي لاتحاد المصارف 4 مليارات دولار، وقام الاتحاد بتحويل هذه المبالغ الى ودائع وحمى نفسه جيداً.

المدة الزمنية

وأضافت الهاشم ان محصلة الاجتماعات السابقة لمعالجة فوائد القروض، لا سيما ان المدة الزمنية لذلك محددة (2002 الى ابريل 2008) وليست مدة مفتوحة، موضحة أن ليس جميع العملاء غير قادرين على السداد، وليس جميعهم توقف عن السداد، وهناك جزء من العملاء غير قادرين على سداد قروضهم او توقفوا بسبب لجوئهم للقضاء او لجوء البنك للقضاء.

وأكدت ان البنوك تتحمل جزءاً من الاخطاء، ومنها اعطاء القروض لبعض المواطنين من دون شهادة راتب من البنوك، ويجب معالجة هذه المشكلة، مضيفة ان الرأي الفني اللجنة واضح، وسترفع تقريرها بهذا الشأن الى مجلس الامة لمناقشته والتصويت عليه.

 

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

صفاء الهاشم تدعو الحكومة للتحقيق في الاتهامات الامريكية لوزير العدل بتمويل الارهاب

قالت النائبة صفاء الهاشم: تصريح مساعد وزير الخزانة الأمريكية الأخير بخصوص توزير الحكومة لوزير العدل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *