الرئيسية / الأخبار / صفاء الهاشم: من يرد التخطيط للمستقبل يجب أن يقضي على «طيور الظلام»

صفاء الهاشم: من يرد التخطيط للمستقبل يجب أن يقضي على «طيور الظلام»

أكدت مرشحة الدائرة الثالثة صفاء الهاشم ان «المجلس المقبل لن يكون حملا وديعا، بل يحمل روح معارضة وطنية».
واكدت في افتتاح ندوتها الانتخابية الاولى على ان الادعاء ضد مرشحي مجلس الأمة المقبل بالتقصير، ليس له علاقة بالديموقراطية بل يعكس تعصبا وغرورا ورفضا للرأي الآخر.واستنكرت الهاشم ربط الديموقراطية بأشخاص بعينهم، يظنون ان المجلس بدونهم ليس دستوريا موضحين في تجمعاتهم ان الكويت تحولت الى بلد لاتحترم الحريات وقالت الهاشم ان قانون المرأة الاسكاني جميل لكنه أتى منقوصا، وشكرت جهود النائبات السابقات سلوى الجسار ورولا دشتي ومعصومة المبارك واسيل العوضي، داعية الى معالجة وضع المرأة المطلقة أو زوجة غير الكويتي.

واشارت الى ان شابات مطلقات حاليا، لم يأخذ قانون المرأة الاسكاني بأوضاعهن، مؤكدة انه يجب تلبية احتياجاتهن في هذا الجانب.

واضافت ان هناك قوانين جيدة في المجالس السابقة تحتاج الى صيانة..فمثلا قانون البي أو تي مهم جدا موضحة انه صدر في المجلس مشوها بسبب بعض النواب واكدت انه لابد من معالجته.

رؤية انتخابية

واشارت الهاشم الى ان رؤيتها الانتخابية هي العمل على متابعة قضايا المرأة والمشتملة على حزمة تشريعات تعالج اختلافات قانون المراة الاسكاني وحقها بالحصول على الرعاية الاسكانية والاستفادة من خبرات المتقاعدات الشابات من خلال دعم المشاريع الانتاجية الخدمية من المنزل وتأسيس برنامج لتوجيه وارشاد المقبلات على الزواج والمطلقات الصغيرات بالاضافة الى العمل على معالجة اختلال معادلة الرعاية السكنية من خلال الدفع بانشاء مدن سكنية جديدة تخفف حدة الفارق بين طلبات الرعاية السكنية والمتوفر سنويا من المؤسسية العامة للرعاية السكنية وتشريع قوانين تحرير الاراضي.

وحول رؤيتها الاقتصادية اكدت الهاشم انها تسعى الى العمل على رفع مستوى المعيشي للاسر الكويتية وزيادة دخلهم عبر سلسلة قوانين تعالج كافة الملاحظات المتعلقة بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من خبرات المتقاعدين مشددة على اهمية العمل لتوفير فرص العمل شبابية بما يتماشى مع تعديل تركيبة سوق العمل وتخفيف معدلات البطالة مطالبة بضرورة العمل على تشريع قانون اعادة الهيكلة المالية والافلاس بما يتماشى مع التطورات التي شهدها قطاع المال والاعمال عالميا خلال السنوات الخمس الاخيرة ودعت للعمل على تعديل مجموعة قوانين قائمة من ابرزها قانون الرهن العقاري وقانون البي او تي وقانون الخصخصة نظرا للملاحظات السلبية التي اعترت تطبيقها او لتعذر تطبيقها بالكامل.

ونوهت الهاشم ان لها رؤية سياسية وهي العمل على وضع منظومة تشريعات لمكافحة الفساد بما تشمله من تأسيس هيئة مستقلة لمكافحة الفساد والرقابة الادارية وقوانين كشف الذمة المالية وحماية المبلغ وتعارض المصالح كأساس لتعزيز مقومات البيئة السياسية والاقتصادية والرقابية السليمة.

واضافت ان الرؤية الانتخابية السياسية مليئة وابرز ما ستعمل علية هو اقرار قانون حق الاطلاع على المعلومات يما يمكن المواطنين من ممارسة حق الاطلاع على المعلومات والحصول على نسخة منها انطلاقا من مبدأ النزاهة وتأكيد الشفافية بين الدولة والمواطن مشددة على ضرورة انشاء لجنة قيم لضبط الاداء البرلماني ومعالجة اختلالات اللائحة الداخلية لمجلس الامة المتعلقة بقواعد سلوك الممارسة النيابية.

وشددت على اهمية وضع قانون يعطي دورا اكبر للمحافظات لخدمة المواطنين وتخفيف الضغط على مؤسسات الدولة عبر تسهيل الاجراءات وتحويل تبعية بعض الجهات الحكومية الى المحافظات كنوع من الادارة غير المركزية.

واكدت على اهمية انشاء مركز وطني يهتم بالتوجيه والارشاد المجتمعي ليساهم بتقويم اداء الحكومة ويجعل المواطنين شركاء بالرقابة والمتابعة ويحولهم من مواطنين سلبيين الى فعاليين بنهضة وطنهم.

عيني على البلد

واكدت على ضرورة اتاحة الفرصة للشباب في دعم مبادراتهم ورسم مسار لهم بقوانين ومشاريع تساهم في رزقهم، بدلا من ان ينساقوا في اعتصامات ومسيرات غير قانونية.

وقالت الهاشم ان تحقق هذا سننجح والباقي سهل مبينة انه يتطلب منا وزارة اقتصاد صاحبة مبادرات ومشاريع حقيقية وتخطيط لمدة عشرين وخمسين سنة.

وأكدت ان الكويت لاتتحمل ان تبقى جامدة مؤكدة اننا لن نغفر لشخص عمل على اصدار قانون الرهن العقاري لتدمير البلد «، في اشارة الى النائب السابق احمد السعدون واكدت انني لن اكون نائبة خدمات بل عيني على رسم بلد.

وشددت على ان من يرد التخطيط للمستقبل، يجب ان يقضي على طيور الظلام مؤكدة ان ليس هدفي الوصول الى الكرسي النيابي، بل المحافظة على الوطن، من هؤلاء الذين يعملون حاليا لمحاربة الانتخابات ووضع العراقيل امام كل انجاز.

ومن جهته اكد النائب السابق نبيل الفضل ان المرأة الكويتية احكم من الرجل مضيفا ان لولاها لما وصلنا الى هذه المرحلة.

واضاف انه اذا كانت حملة المرشحة صفاء الهاشم «وطن النهار» فان صفاء هي شمس النهار مبينا انه اذا كنتم تريدون تشريعات فعلي الراشد موجود واذا اردتم الاقتصاد فصفاء الهاشم لها واما اذا اردتم النجره لاخذ الحق فانا موجود.

وبدوره قال النائب السابق ومرشح الدائرة الثانية علي الراشد ان الكويت تطير بجناحين هما «الرجل والمرأة» مبينا ان المرأة جناحها اكبر.

واضاف ان للمرأة دورا كبيرا في البلد في جميع المجالات منوها ان لولا المرأة وانجازاتها ومساندتها للرجل لما وصلنا الى هذا التطور والانجاز.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

صفاء الهاشم تدعو الحكومة للتحقيق في الاتهامات الامريكية لوزير العدل بتمويل الارهاب

قالت النائبة صفاء الهاشم: تصريح مساعد وزير الخزانة الأمريكية الأخير بخصوص توزير الحكومة لوزير العدل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *