الرئيسية / الأخبار / صفاء الهاشم تطلب خطة الدولة لمعالجة تعيين الكويتيين

صفاء الهاشم تطلب خطة الدولة لمعالجة تعيين الكويتيين

وجهت النائب صفاء الهاشم سؤالاً الى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء جاء فيه انه ومما لا شك فيه أن موضوع البطالة يرهق كاهل كل أسرة كويتية وهي ترى ابناءها في عمر الورد عاجزين عن الحصول على وظيفة تتناسب ومؤهلاتهم وبناء على تراكم عدد طلبات الكويتيين الراغبين في التوظيف».
يرجى الافادة حول مايلي:

1- ما الخطة التي وضعتها الدولة لمعالجة مشكلة تعيين الكويتيين ونسبة تحقيق الأهداف منذ توليكم الوزارة وحتى تاريخ ورود هذا السؤال؟.

2- الفرق بين نسبة البطالة بين الاعوام 2012 و2013.

3- سبب استمرار شغل وظائف من قبل وافدين على الرغم من امكانية شغلها من قبل الكويتيين، وهل تم عرضها على الكويتيين في بداية الأمر وتم رفضها؟ مع تزويدي بطبيعة هذه الوظائف.

4- ما طبيعة الوظائف التي يشغلها الوافدون؟

5- ما نسبة المستشارين الوافدين في أجهزة الدولة مقارنة بالكويتيين؟

6- سبب عدم امكانية فرض الحكومة تعيين الكويتيين في القطاع الخاص واستمرار امكانية الالتفاف على قانون دعم العمالة الوطنية ونسب التكويت الخاصة به اسوةً ب السعودة المتحققة في المملكة العربية السعودية.

7- ما الاجراءات والجزاءات التي اتخذتها الدولة تجاه عدم الملتزمين في نسب تعيين الكويتيين في القطاع الخاص وتجاه المسؤولين في أجهزة الدولة المعنيين والمتقاعسين عن فرض الكويتيين على سوق التعيين في القطاع الخاص؟

8- صرحت في مارس 2013 بأن الجهاز الذي تديره بدأ في استحداث وظيفة «المتسوق السري» لتقييم الموظفين والمسؤولين في الدولة، يرجى تزويدي بالتقرير الصادر عن هذا التقييم والاسس التي بموجبها تم التسوق السري واجراءاتك تجاه ما ورد في التقرير.

راجية ان تتم الاجابة عن الاسئلة وفق المهل الدستورية الملزمة.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

صفاء الهاشم تدعو الحكومة للتحقيق في الاتهامات الامريكية لوزير العدل بتمويل الارهاب

قالت النائبة صفاء الهاشم: تصريح مساعد وزير الخزانة الأمريكية الأخير بخصوص توزير الحكومة لوزير العدل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *