الرئيسية / الأخبار / الهاشم: سأستجوب العجمي إذا لم يسحب «إعلان النيابة» خلال أسبوع

الهاشم: سأستجوب العجمي إذا لم يسحب «إعلان النيابة» خلال أسبوع

اثار الاعلان الذي نشرته وزارة العدل عن فتح باب التقديم لوظيفة باحث مبتدئ قانوني (وكيل نيابة)، وتخصيصه للذكور فقط ردود افعال نيابية مختلفة.
وأمهلت النائبة صفاء الهاشم وزير العدل وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية د. نايف العجمي اسبوعا لسحب الاعلان المنشور في الصحف المتعلق بطلب تعيين باحث مبتدئ وكيل نيابة للذكور فقط، مؤكدة ان “عدم التزام الوزير العجمي بسحب الاعلان يعني تقديم استجواب له من محور واحد يتعلق بعدم التزامه قرار حظر التمييز في الوظائف الحكومية على اساس الجنس”.
ورأت الهاشم ان الوزير العجمي استخف بقرار الخدمة المدنية الذي صادق عليه مجلس الوزراء العام 2005 عندما وافق على نشر اعلان سافر بحق الدستور والمواطن، وتجاهل التحذير شديد اللهجة الذي أطلقته منذ نشر الاعلان.
ووجه النائب عبدالكريم الكندري سؤالا برلمانيا الى وزير العدل والاوقاف والشؤون الاسلامية قال في مقدمته: “قامت وزارة العدل قبل ايام باعلان فتح باب التقديم لوظيفة باحث مبتدئ قانوني- وكيل نيابة لكن خصص هذا الاعلان للذكور فقط على الرغم من قيام وزارة العدل بقبول الاناث لشغل هذه الوظيفة العام الماضي”.
وعلى ضوء ما سبق طلب اجابته عن الاتي: “هل ستقوم وزارة العدل بالاعلان عن حاجتها لهذه الوظيفة باعلان اخر يخصص للاناث فقط؟ اذا كانت الاجابة بنعم فمتى سيكون هذا الاعلان؟ ولماذا لم يتم هذا في الاعلان السابق؟”.
وتابع: “هل صدر قرار او توصية من قبل وزارة العدل او مجلس القضاء بعدم قبول الاناث بوظيفة باحث قانوني مبتدئ لشغل وظيفة وكيل نيابة؟ اذا كانت الاجابة بنعم فرجاء تزويدي بهذه القرارات او التوصيات؟ وما مصير الدفعة السابقة من الاناث التي تم قبولها لشغل هذه الوظيفة؟”.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

صفاء الهاشم تدعو الحكومة للتحقيق في الاتهامات الامريكية لوزير العدل بتمويل الارهاب

قالت النائبة صفاء الهاشم: تصريح مساعد وزير الخزانة الأمريكية الأخير بخصوص توزير الحكومة لوزير العدل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *