الرئيسية / الأخبار / الهاشم تستنكر رضا الحكومة لأقطاب قاطعت وتجاهلها لمطالب الشعب!

الهاشم تستنكر رضا الحكومة لأقطاب قاطعت وتجاهلها لمطالب الشعب!

1_21_201314132PM_5859830361أكدت مرشحة الدائرة «الثالثة» صفاء الهاشم ان العنصر البشري لاسيما الشباب هم ثروة أي مجتمع، مشيرة الى ان الارتقاء بالشباب يعد العمود الفقري للتنمية واللاعب الأساسي في تحقيقها ورفع معدلاتها.
وقالت الهاشم في تصريح صحافي ان الانسان هو الثروة الحقيقية لاحداث التنمية، ولذلك فان تنمية العنصر البشري تشكل أهمية بالغة كونها أساس العملية التنموية في المجالات شتى.
وأكدت ان الحكومة الحالية تفتقر الى القدرة على التنفيذ، مبينة ان المجلس المبطل استطاع تشريع العديد من القوانين الا انها لازالت متوقفة على التنفيذ من قِبل الحكومة، معتبرة الجمود الحكومي تجاه تنفيذ وتطبيق هذه القوانين أمر مستغرب ومستهجن، وبيّنت ان الحكومة الحالية تعمل بعيدا كل البعد عن تحقيق آمال وطموحات شبابها وأبنائها بتجاهلها التام لاحتياجاتهم ورغباتهم من توفير فرص العمل للجنسين وتحقيق طموحاتهم للعمل الخاص وانشاء شركاتهم الخاصة لتحقيق مستقبل واعد لهم.
واستنكرت الهاشم تفشي مشكلة «البطالة» بين الشباب في بلد يتمتع بفوائض كبيرة في المال، فضلا عن عدم توافق مخرجات التعليم مع متطلبات سوق العمل نتيجة اخفاق الدولة في التخطيط التنموي.مشيرة الى تراكم قرابة 27 ألف شابة وشاب دون الاستفادة من قدراتهم، وخلق فرص عمل سواء حكومي أو خاص للانجاز والبناء والمشاركة في صنع تاريخ بلدهم.مضيفة: كما يعاني الشباب من مشاكل كثيرة منها حجب الثقة عنهم من قبل الحكومة، مطالبة باعطاء الفرصة لأصحاب الكفاءات منهم في تبوؤ المراكز القيادية.

أزمة مفتعلة

ورأت ان البطالة في الكويت «أزمة مفتعلة» لأن الحكومة تستطيع حلها الا أنها لا ترغب في ذلك.واستهجنت التعامل الحكومي «المحبط» والمخيب للآمال لحل هذه المشكلة، مشيرة الى أنها تعد في ذيل أولويات الحكومة الكويتية لاسيما الحكومة الحالية، فضلا عن تجاهل الكثير من قضايا الشباب، متسائلة: «ما سر تجاهل الحكومة الدائم لمطالب شبابها؟» ولماذا لا نرى الحكومة تعمل لرسم خطة الدولة ورسم المستقبل الذي يبدو لنا رمادياً مع تجاهلها المستمر لانجازها وتقديم «التعيينات» المشبوهة بصورة مستمرة خلال هذه الفترة لمصالح انتخابية وارضاء أقطاب سياسية قاطعت لفترة وهاجمت الحكومة والسلطة، مستنكرة استجداء الحكومة لرضاهم وتجاهل مطالب باقي الشعب!
ودعت الى ضرورة خلق فرص عمل للشباب واستثمار طاقاتهم للنهوض بالكويت وتنفيذ خطط التنمية، بالاضافة الى تمويلهم للشروع في تأسيس مشاريع صغيرة او متوسطة تناسب ميولهم وتطلعاتهم، مطالبة الحكومة بسرعة تنفيذ قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة ليستفيد منه الشباب.
وختمت الهاشم مؤكدة ان التاريخ لن يرحم المتقاعسين، مطالبة رئيس الحكومة بالتحرك السريع، مبينة ان الوقت والتأخير في التطبيق ليس في صالحه، ولا في صالح حكومته غير المتجانسة، الأمر الذي يعوق تنفيذ أي قانون أو قرار.

عن إدارة الموقع

شاهد أيضاً

صفاء الهاشم تدعو الحكومة للتحقيق في الاتهامات الامريكية لوزير العدل بتمويل الارهاب

قالت النائبة صفاء الهاشم: تصريح مساعد وزير الخزانة الأمريكية الأخير بخصوص توزير الحكومة لوزير العدل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *